كيتكوم قطر 2017 ينطلق بشعار "نحو مستقبل ذكي"

كيتكوم 2017 هو أكبر فعالية رقمية في دولة قطر، تربط البيئة الحاضنة للتكنولوجيا الذكية بالخبرات الدولية وقادة ومبتكري التكنولوجيا.



تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر قطرللاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، والتي تستمر حتى الثامن من هذا الشهر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "قطر نحو مستقبل ذكي".

ماذا ستجد
إشراك البيئة المحلية الحاضنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتسهيل إقامة الشراكات بينها وبين المستثمرين العالميين لدفع عجلة الأعمال الذكية
تعزيز الابتكار والتوجه نحو ريادة الأعمال
مناقشة أحدث التقنيات الرقمية وتأثيرها على النمو المستقبلي لقطر
تحديد مكانة قطر كمنصة لإطلاق أحدث التقنيات المبتكرة من جميع أنحاء العالم
إيصال رؤية ورسالة قطر الذكية جنبا إلى جنب مع طموحات البرنامج للسنوات المقبلة
عرض حلول ذكية لتوضيح طرق العيش في قطر الذكية

ويعد كيتكوم أكبر فعالية رقمية في دولة قطر، حيث يربط التكنولوجيا الذكية بالخبرات الدولية وقادة ومبتكري التكنولوجيا، وهو يسعى لإشراك البيئة المحلية الحاضنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتسهيل إقامة الشراكات بينها وبين المستثمرين العالميين لدفع عجلة الأعمال الذكية، كما سيوفر منصة لتلاقي الشركات الناشئة.

ويشارك في معرض ومؤتمر هذا العام 35 شركة ناشئة وتسعون شركة عارضة و25 راعيا وشريكا، إلى جانب مئة خبير يشاركون في عشرين فعالية مختلفة. ومن المتوقع أن يزيد عدد زوار كيتكوم 2017 على 13 ألف زائر مقارنة بنحو عشرة آلاف زائر في النسخة السابقة منه، وسيقام المعرض على مساحة تقدر بنحو 15 ألف متر مربع.

وتركز هذه النسخة من كيتكوم على توفر الخدمات والحلول والتطبيقات التقنية الذكية للقطاعات الرئيسية الخمسة في قطر،
وهي المواصلات والبيئة والصحة والرياضة والقطاع اللوجيستي،
بما يدعم تحقيق رؤية قطر في بناء مستقبل ذكي وتمكين مستقبل رقمي.

وسيقام على هامش المعرض المؤتمر الذي يشكل عنصرا رئيسيا في كيتكوم 2017، حيث يناقش مسؤولون رفيعو المستوى في الحكومة ورجال أعمال وأكاديميون ومبدعون ومستثمرون؛ سبل تعزيز التكنولوجيا ومواجهة التحديات لتعزيز الابتكار ويستكشفون التقنيات الذكية في قطر وحول العالم.

ومن الجديد في كيتكوم 2017 منافسة "هاكثون"، حيث يتنافس مبرمجو الحاسوب ومطورو البرمجيات من المدارس الثانوية والجامعات لتطوير الحلول البرمجية الذكية لمشاكل فعلية على أرض الواقع.